تفتح إدارة المدرسة باب التسجيل سنوياً بعد بداية الفصل الدراسي الثالث من كل عام دراسي ويبقى باب التسجيل مفتوحاً حتى اكتمال عدد المقبولين لدينا وفق المقاعد الدراسية الشاغرة ولجميع الصفوف والمراحل الدراسية منسجماً مع المدد المحددة للتسجيل من قبل هيئة الشارقة للتعليم الخاص ويتم إغلاق باب التسجيل بعد اكتمال العدد المقبول من الطلاب والاحتياط ، يفتح باب التسجيل لجميع الطلاب على مختلف اعراقهم واجناسهم واديانهم ومنحهم الفرصة للتسجيل دون تمييز ، ويتم منح الطلبة وأولياء أمورهم زيارة المدرسة والتعرف عليها قبل تسجيلهم عند رغبتهم في ذلك ، وتكون الأولوية في التسجيل للعام التالي للطلبة المقيدين ويتم استكمال المقاعد الشاغرة من الراغبين بالالتحاق من خارج المدرسة .كما يحق للمدرسة بنا ًء على التقرير الاكاديمي أو السلوكي المقدم من الهيئة الاكاديمية والاخصائية الاجتماعية بالمدرسة ومعلمات الصف عدم قبول الطالب للعام الدراسي القادم.
1-تعبئة نموذج طلب الالتحاق ( التسجيل ) + الاستماره الصحيه +عقد الطالب تشمل كافة البيانات المطلوبة ( استمارة رقم ….. )
2-توفير المستندات المطلوبة وهي:
*بطاقة الهويـة سارية المفعول الاصل وصوره عنها
*شهادة الميلاد الاصلية وصورة عنها (مصدقة حسب الأصول للشهادات الصادرة من خارج الدولة ) .
* صورة عن جواز سفر الطالب مع إقامة سارية المفعول لغير أبناء الدولة .
* الشهادة الدراسية مصدقة حسب الاصول ( تقرير درجات ) مصدق حسب الاصول + ( شهادة الانتقال من المدرسة السابقة ( مصدقة حسب الاصول للطلاب المنتقلين من خارج الدولة اومن داخل الدولة ) .
* صوره عن بطاقة التطعيم .
* صوره عن خلاصة القيد للطلبة المواطنين .
* أربـع صور شخصية .
3-رسوم التسجيل 500 درهم تخصم من الرسوم المستحقة للعام الدراسي وهي مستحقة عن كل سنة يرغب الطالب بالتسجيل فيها في المدرسة . ( سياسة تحصيل الرسوم )
4-يتم تعبئة طلب الاتحاق من قبل ولي أمر الطالب مع إرفاق كافة المستندات المطلوبة وفق إجراءات التسجيل المعتمدة من قبل هيئة الشارقة للتعليم الخاص وتقديمها لقسم شؤون الطلبة ( التسجيل ) .
5- يتم فرز الطلبات وتدقيقها من قبل قسم التسجيل بالمدرسة ومن ثم يتم تحديد مواعيد امتحانات لكافة الطلاب المتقدمين للتسجيل كل وفق صفه الدراسي وإعلام المعنيين بها.
1*يتم عقد الامتحانات التحريرية لطالب الصف الاول الاساسي وحتى الثاني عشر ، ويتم إعداد أوراق امتحانية في ثالثة مواد فقط وهي ( اللغة العربية – اللغة اإلنجليزية – الرياضيات ) وتكون تلك الامتحانات قادرة على قياس المهارات الواجب توفرها لدى الطالب وفق الصف الدراسي المرشح للقبول به .
2 * يتم عقد مقابلة شخصية لكافة الناجحين في الامتحانات التحريرية بعد تحديد مواعيد للمقابلات الشخصية وفق برنامج مع إشعار المعنيين بالامر .
3* تم قبول الطالب الحاصلين على 60 %فما فوق وفي حال نجاح عدد من المتقدمين يزيد على عدد المقاعد المتوفرة لدينا في التسجيل يتم قبول الطالب وفق مستوى التحصيل العلمي وبشكل تنازلي .
4 * تتعامل إدارة المدرسة مع جميع المتقدمين للتسجيل في المدرسة بذات المعايير دون إعطاء أية ميزات لأية فئة من فئات الطالب باستثناء أبناء العاملين بالمدرسة يتم منحهم أولوية التسجيل مع خصم مالي محدد . بالاضافة الى الأسر التي لديها أكثر من طالبين بالمدرسة .
5* طلاب مرحلة رياض الاطفال يتم عقد تقييم شخصي من خلال لجنة تشكل من المختصين لدينا بتعليم مرحلة رياض الاطفال لقياس بعض جوانب الحواس لدى الطالب والقدرات العقلية لديه وأن الطالب مهيأ لعملية التعلم مع عدم وجود أية معوقات تحول دون ذلك
1-يتم إعداد قوائم الانتظار من قبل قسم التسجيل بالمدرسة وفق الأولويه المبنية على درجات الطالب في التقييم بعد تسجيل كافة الطلاب الناجحين في امتحانات القبول وفق الأسس المشار إليها أعلاه ووفق المقاعد المتوفرة بالمدرسة .
2-يتم إعلام أولياء أمور الطلاب الذين اجتازوا امتحان القبول ولم يتم تسجيلهم لعدم توفر مقاعد دراسية لدينا ، بأن الطالب تم قيده ضمن لوائح االنتظار لعدم وجود مقاعد دراسية متوفرة لقبول الطالب وفي حال وجود أية فرصة سيتم الاتصال بولي الامر وإعلامه بقبول الطالب على أن لا تزيد نسبة الطلاب المقيدين في قوائم الانتظار عن 10 % لكل صف دراسي .
3-يتم قبول الطلاب من قوائم الانتظار عند توفر مقاعد وفق الترتيب المعد من قبل قسم التسجيل القائم على نتيجة تقييم الطالب في امتحان القبول مع التأكيد على مبدأ المساواة في منح الفرص لجميع الطالب وعدم التمييز فيما بينهم .
4–لا يعتبر قبول الطالب نهائياً قبل نجاحه في الامتحانات المقررة وتوفير كافة المستندات والوثائق المطلوبة ودفع الاقساط المقررة في المدد المحددة ، في حال إخلاله بهذه الشروط يحق لإدارة المدرسة إلغاء تسجيله وإعلامه بذلك.
يحتوي السجل المدرسي على البيانات التالية : ( استمارة رقم ……)
(*اسم الطالب * الديانة * الجنسية * الجنس * تاريخ الميلاد * عمر الطالب
* عنوان ولي الامر * رقم هاتف ولي الامر * رقم هاتف الطوارئ * تاريخ الالتحاق * تاريخ ترك المدرسة
*حالة التسجيل ……. )
تلتزم إدارة المدرسه بالرسوم الدراسيه المعتمده من قبل هيئة الشارقة للتعليم الخاص وتقوم بنشر تلك الرسوم على موقع المدرسه مع العمل على تحديثها عند اي تعديل يطرأ ، وتعمل على تعريف أولياءالأمور
أولياء الأمور الراغبين بتسجيل ابنائهم بالرسوم الدراسيه التي تشمل على ( الرسوم الدراسية – الزي – الكتب – المواصلات ) من خلال نشرات توزع مع طلب التسجيل من قسم الحسابات بالمدرسة عند دفع رسوم التسجيل وإعادة التسجيل
تلتزم ادارة المدرسة بوضع لوحات اعلانية بالرسوم المعتمده لجميع الصفوف الدراسيه في مكتب التسجيل( شؤون الطلبة – ومكتب قسم المحاسبه- وفي مدخل الادارة
تقوم المدرسة باستيفاء رسوم تسجيل من الطلاب الراغبين بالالتحاق بالمدرسه للعام الدراسي التالي وكذلك الراغبين باعادة تسجيل ابنائهم واستمرارهم بالدراسه وتكون على النحو التالي :
1- الطالب المستجدين :
تقوم المدرسة بفتح باب الاقبول من نهاية الفصل الدراسي الثالث من كل عام وعند الانتهاء من قبول الطالب واستكمال كافة الاجراءات الخاصة بالتسجيل يتم دفع رسوم تسجيل ( حجز مقعد ) (500درهم ) من قيمة الرسوم الدراسيه
2-إعادة التسجيل:
*تقوم المدرسة بمخاطبة اولياء الأمور في شهر مارس من كل عام دراسي بضرورة تأكيد حجز مقعد دراسي لأبنائهم للعام الدراسي التالي وفي حال عدم قيام ولي امر الطالب بمراجعة إدارة المدرسة وحجز المقعد خلال 30 يوماً من الاعلام يفقد الطالب احقيته بالمقعد الدراسي ويحق لإدارة المدرسة تسجيل طالب آخر بدلاعنه .
*رسوم التسجيل أو إعادة التسجيل هي جزء من الرسوم الدراسيه ويحق لادارة المدرسة حالة عدم التحاق الطالب -يتم خصم رسوم حجز المقعد ، وفي حال عدم قبول الطالب لعدم توفر مقاعد دراسيه له يتم إعادة رسم التسجيل .
3-الرسوم الدراسيه والرسوم الاخرى :
يتم تسديد الرسوم الدراسيه من قبل أولياء الأمور بعد تحديد رغباتهم باستمرار ابنائهم للعام التالي أو تسجيل الطلاب المستجدين بالمدرسه على النحو التالي :
1- الطلبه المعاد تسجيلهم :
يتم تسديد الرسوم الدراسيه على ثلاثة دفعات وتكون الدفعه الاولى في الأول من شهر أغسطس والدفعه الثانيه في شهر ديسمبر والدفعه الثالثه في شهر مارس .
2- الطلبة المستجدين :
يتم تسديد الرسوم الدراسيه على ثلاثة دفعات وتكون الدفعه الاولى خلال شهر يوليو والدفعه الثانيه في شهر ديسمبر والدفعه الثالثه في شهر مارس .
3-يحق للمدرسة الاحتفاظ بمبلغ محدد من الرسوم الدراسيه في الحالات التاليه :
*يسدد رسوم دراسيه عن شهر كامل اذا داوم في المدرسة ثلاثة اسابيع فأقل.
*يسدد رسوم دراسيه عن شهرين كاملين اذا داوم في المدرسة مدة تزيد عن ثلاثة اسابيع وتقل عن ستة اسابيع .
* يسدد رسوم دراسيه للفصل الدراسي كاملً اذا داوم في المدرسة مدة تزيد عن ست اسابيع .
* يخصم رسوم الكتب والزي المدرسي في حال تم استلامها .
* يتم احتساب رسوم الشهر بتقسيم اجمالي الرسوم الدراسيه الاجماليه على عشرة اشهر
* يتم تطبيق ذات الشروط على بند المواصلات عند ترك الطالب للمدرسه أو الغاء التسجيل .
يتم حجب اية وثائق عن الطالب مثل ( بطاقة الدرجات – شهادة الانتقال – نقل الطالب من خلال النظام الالكتروني – الاستمرار بالدراسه ……) .